نصائح مفيدة

كيفية تطوير حالة الأنا من شخصية الكبار؟

Pin
Send
Share
Send
Send


يبدو أن كل شيء على ما يرام: أنت تحب بعضها البعض ، وتحب قضاء الوقت معًا ، وتحلم بمستقبل مشترك. في بعض الأحيان يتم تضخيمها مثل فقاعة الصابون ، وعندما تنفجر ، تصبح المساحة شحيحة للجميع وقبل كل شيء بالنسبة لك. إذن ماذا تفعل الخطأ؟ لماذا يكسر عليك ، من الصفر؟ آه ، لقد أزعجتك الأنا الذكورية ، ويحظر تمامًا القيام بذلك.

ما الذي نتعامل معه؟

لذا ، فإن الأنا الذكورية هي الجانب الداخلي لكل رجل ، والجانب خاص وفي بعض النواحي غير مفهوم ، حيث أن هناك حاجة إلى مقاربة خاصة لذلك. الحقيقة هي أن الأنا الذكورية هي التي تكشف جوهر الإنسان كله. جميع الأقانوم الذكور: الصياد ، الفاتح ، المعيل ، رب الأسرة ، الفاسق ، الحبيب - كلها تنعكس ، بل إنها نشأت في البداية الذكورية.

  • يمكننا أن نقول بشكل مختلف ، الأنا الذكورية هي فخر لرجل ، من خلال اللمس التي يمكنك تقويض إيمانه في نفسه وتحطيم قيمه.

بالطبع ، يمكن للمرء أن يتحدث إلى ما لا نهاية عن احترام الذكور للذات ، لأن هذا مجال غير معروف تمامًا من الوعي الذكري ، ولكن هذا بالفعل من اختصاص علماء النفس ، ومهمتنا هي معرفة كيفية العيش بجوار رجل حتى لا يكون تقديره للذكور هو منزعج.

ترى ما هي المسألة ، الأنا في مسألة حساسة للغاية وهشة. يبدو الرجل قويًا جدًا (يعني معنويًا) ، ولكن في الحقيقة ، من السهل جدًا الإساءة إليه وإيذائه. علاوة على ذلك ، ليس بالضرورة بكلمات محددة ، الأنا الذكورية حساسة حتى للتلميحات. هذا ما قالوه بشيء خاطئ ، وكلهم ، انتظروا استخلاص المعلومات والفضائح والوجه المهين والشفاه. الأنا الذكور تشبه بصريا فقاعة صابون ، منتفخة - إنها منتفخة من الاستياء والسخط ، ومن ثم ستنفجر ، حيث سيكون هناك مساحة صغيرة! حسنًا ، إذن ، دعونا نحلل أكثر الأخطاء النسائية شيوعًا التي تتغلب عليها فخر الذكور.

لا تجعله يعلق أمام أصدقائه أو الغرباء.

اوه نعم هذا هو الخطأ الأنثوي الأهم الذي ارتكبته والذي لم يعد بإمكان المرأة الاعتماد على حقيقة أن رجلها سوف يطيع أوامرها بشكل ضمني. إذا لم يتمكن رجلك من تثبيت رف في الحمام منذ عدة أشهر حتى الآن أو كان صنبور يتدفق في المطبخ لمدة أسبوع ، وعلى الأقل شيء ، فلن تحقق شيئًا إذا بدأت انتقاد الرجل قبل الغرباء.

ما الذي يدفع المرأة في هذه اللحظة؟ إنها تعتقد أنه إذا تم إهانة رجل أمام أصدقائه ، فسيخجل وسيصحح كل شيء على الفور. لا شيء من هذا القبيل! أنت فقط تسبب عدوانه. على سبيل المثال ، أتيت لزيارة أصدقائك ، وأنت تقول بصوت عالٍ وبكل بلاغة: "ما هي خلفية جميلة لديك ، لكنني لم أستطع إنهاء إصلاحي لمدة ستة أشهر الآن ، فنحن نعيش على حقائبنا!" هل تعتقد بعد هذه الكلمات أنه سيسارع لإنهاء الإصلاح؟! لا ، يمكنك أن تنسى أنه سيتم الانتهاء منه على الإطلاق. في رجل سوف تقفز كبرياءه ، وسوف يبدأ في فعل كل شيء مخالف لك.

ينصح علماء النفس في هذه الحالة بالقيام بالعكس تماماً. على سبيل المثال ، في كل مكان وثناء رجلك باستمرار ، حتى لو لم يكن كذلك. من خلال القيام بذلك ، فأنت تروق الفخر الذكري ، أيون يريد مطابقة كلماتك. وإذا قلت أنك تزور أصدقائك أن رجلك لديه أيادي ذهبية ، فسوف يأخذ على الفور الجرف السيئ في المنزل.

لا تذكر السابقين الخاص بك

وحتى أكثر من ذلك ، لا تحاول أن تضعها له كمثال. العبارة النسائية المفضلة: "لكن زوجتي السابقة احتضنتني دائمًا قبل النوم" أو أي شيء آخر كهذا. شطب ذكريات السابقين الخاص بك من المفردات الخاصة بك مرة واحدة وإلى الأبد! فخر الرجل يعني الحيازة الكاملة وغير المشروطة لامرأته.

بالطبع ، إنه يدرك تمامًا أن لديك رجالًا أمامه ، لكن الأنا لا تريد أن تتحمل الأمر ، ولن تفعل ذلك! لذلك ، إذا كنت تريد أن تبقي علاقتك وأعصابها سليمة ، فلا تذكر على أي حال حالتك السابقة. من الأفضل ، على العكس من ذلك ، التشديد غالبًا على أنه شخص وحيد ، وكنت تبحث عنه طوال حياتك.

لا تنازع قراراته علنا

وهذا خطأ آخر ترتكبه النساء ، لأنهن غير قادرات على التحكم في نبضاتهن الداخلية. إنها حقيقة أن الرجل هو رب الأسرة. لكن هذا الفصل يعمل باستمرار على شيء خاطئ ويرتكب أخطاء أساسية. نحن ، النساء ، نحاول أن نوجه رجلنا على الطريق الصحيح ونتحدى قراراته ، والتي ، بالطبع ، تقود الرجل إلى غضب حقيقي.

فلماذا؟ ولكن الحقيقة هي ، مرة أخرى ، أن فكرة أن الرجل هو رب الأسرة ، وأنه هو الشخص الرئيسي ، وقراراته التي لا يمكن إنكارها ، تكمن في صميم الأنا الذكورية. والمرأة ، التي تشكك في قرارات الرجل ، تقوض الأنا الذكورية وإيمانه بنفسه ، من حيث المبدأ. فهل من الضروري حقًا أن توافق المرأة في كل شيء مع زوجها وتتخذ جميع قراراته؟ لا، يمكن الطعن في قراراته ، لكن يجب ألا يتم ذلك صراحةً ، بل خفيًا ، حتى لا يضر بفخره.

  • كما يقول المثل ، الرجل هو رب الأسرة ، والمرأة هي الرقبة التي تحول هذا الرأس. لذا كن أكثر ذكاءً ، لأنه يمكنك أن تفعل ذلك بطريقتك الخاصة ولا تؤذي نفسه.

كيف نفعل هذا؟ لنفترض أن رجلك يريدك أن ترتدي ثيابه المفضلة في حفلة الشركات ، لكنك تفهم تمامًا أن اختياره أمر فظيع للغاية ، وأنه في هذا اللباس يمكنك فقط الذهاب إلى الحديقة لتخويف الغربان. حسنًا ، لا تنتقد رأيه وتقول إن الفستان فظيع ، وليس له أي ذوق على الإطلاق ، فحاول أن تخبره أنه في ثوب آخر ، ستشعر بالتحسن.

لذلك ، يجب على كل امرأة أن تتذكر أنه من أجل الحفاظ على علاقة قوية وصحية ، لا تحاول أن تصاب بفخر الذكر الأكثر هشاشة والأكثر هشاشة. في محاولة لإثبات شيء ما للرجل ، لا تفعل هذا عن طريق تدمير الأنا الذكور له ، كما يغضب الرجل ومسيء. بعد كل شيء ، يجب أن نكون النساء أكثر ذكاء وأكثر حيلة ، لذلك كن مثل هذا ، نعتز به ونعتز به الأنا الذكوري.

ويبين الشكل أعلاه 2 هياكل الشخصية.

يظهر هيكل تضارب الشخصية على اليسار ، حيث يكون الشخص البالغ صاخبًا مع المواقف التقييدية للوالدين من ناحية.

ومع العواطف السلبية ، يشارك الطفل ، الذي يدافع عن نفسه من النقد ، في صراع بقيادة السائقين ، من جهة أخرى.

إذا كان لديك بنية شخصية كهذه ، فإن التطور الطبيعي للبالغين في هذه المرحلة أمر مستحيل.

ماذا تفعل في هذه الحالة؟

تحتاج أولاً إلى تحرير الشخص من النزاع بين الوالد والطفل.

وبمجرد إزالة النزاع ، سوف يكتسب الكبار القوة ويؤمنون حالة التطور الذاتي - وهذا سيكون لديه الآن ما يكفي من الطاقة التي تستخدم للذهاب لضمان الصراع.

يُظهر الشكل الموجود على اليمين بنية شخصية الشخص الخالي من النزاع.

كما ترون ، يشكل الكبار مع الوالد والطفل فريقًا واحدًا ، خاليًا من التحيزات المفرطة للوالدين ، بمشاعر مسيطرة ورغبات كافية للطفل.

وفي هذه الحالة ، تتعلم بسهولة شديدة ، وتتعلم أشياء جديدة ، وتتكيف مع التغيرات البيئية. وهذا هو ، يمكنك بسهولة تطوير الجزء الكبار من شخصيتك.

الأنا الدولة الكبار صاخبة من قبل الوالدينإذا كان لديك الكثير من القواعد والمواقف والمبادئ التقييدية لجميع المناسبات. إذا كنت مدينًا لك جميعًا بالكثير من "المستحيل" الداخلي. إذا تم انتقادك على أكمل وجه من الخارج وداخل الناقد ، إذا كنت ساخرًا وساخرًا.

الأنا الدولة الكبار صاخبة الطفلإذا كانت لديك رغبات إما غير قابلة للتحقيق بالنسبة لك أو مفروضة عليك من الخارج. إذا كنت "محملاً" ، إذا كنت غالبًا ما تقع في الحب وتعاني من حب غير مرغوب فيه ، أو تشعر بالملل أو ترميك على نطاق عاطفي في اتجاهات مختلفة.

الأنا الدولة الكبار صاخبة بسبب الصراع بين الوالدين والطفلإذا كنت تعيش كما لو كنت في ساحة معركة ، فأنت في صراع دائم مع شخص ما ، منزعج أو مكتئب. إذا تعرضت للإهانة أو التبول بسهولة.

اكتب في التعليقات ما هو هيكل شخصيتك اليوم؟

    + التشويش على My Adult مع إعدادات Parent
    + بلدي الكبار صاخبة مع أحلام الأنابيب
    + يتم إلغاء تنشيط My Adult بسبب النزاع بين الوالدين والطفل
    + بلدي الكبار خالية من الصراع

2 أخطاء الأنا التي نرتكبها

1. استخدام مصادر الطاقة المتاحة بسهولة

يمكنك إطعام الأنا بـ "علم الطاقة" الذي سيجلب نبضات سريعة إلى النفس - مشاهدة البرامج التلفزيونية وألعاب الكمبيوتر والتنزه في النوادي الليلية. المشكلة هي أن هذا النوع من "المتعة" يرضي الجوع العاطفي ، ولكن ليس له أي فائدة حقيقية للمستقبل. في الواقع ، يصيّد الشخص ويفقد وقتًا ثمينًا من حياته على الترفيه الفارغ. خيار التغذية الآخر هو الدراسة والإبداع والعمل على المشروعات المهمة التي ستفتح آفاقًا جديدة وتمكّن من تجديد الطاقة الصحية وزيادة الدخل والسمعة وزيادة احترام الذات.

انها مثل عادة تناول الوجبات السريعة ، وبعد ذلك يبدو الطعام الصحي عن حق لا طعم له. نعم ، الكعك والشوكولاته أجمل من سلطات الخضروات الطازجة. لذا فإن الأنا الضعيف يعتقد: "يا له من سرور لقراءة كتاب جيد؟" ولكن بعد أن اعتاد نفسه على اتباع نظام غذائي صحي ، لم يعد الشخص يريد أن يسمم نفسه بالمضافات الكيماوية أو E-221 المنجلي. يريد الأذواق الحقيقية! تعتاد الأنا السليمة أيضًا على "الأكل الصحي" ، أو تعلم الاستمتاع بالتعلم ، أو الإبداع ، أو المحادثة الجيدة. بعد هذه التغييرات ، فإن حفلة في شركة مخمور ، مثل الحديث الفارغ على الإنترنت ، ستبدو مضيعة للطاقة للأنا الصحية.

2. "النظام الغذائي الجائع" أو رفض جميع مصادر الطاقة

هل تعرف ما هو الخطأ الأكثر شعبية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوزن؟ هذا هو سحر مع الوجبات الغذائية الجائعة ، والتي لها تأثير قوي على جميع الأجهزة والأنظمة ، وحرمان الجسم من البروتينات والعناصر النزرة. الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه بمجرد عودة الشخص إلى عاداته القديمة ، يكسب جسمه كتلة أكثر. هو نفسه مع الأنا. يمكن لأي شخص يعاني من مشاكل في تقدير الذات أن يقرر أن التخلي عن إدمانه السابق (العمل المكروه والعلاقات الإشكالية) سيساعده على "العثور على نفسه". ولكن كان هناك. بدلاً من البحث عن دائرة جديدة من الأصدقاء ، وتعلم الحب والتفاعل المثمر مع العالم ، فإن هذا الرفيق يلقي بحياته القديمة في سلة المهملات ويصبح معزولًا تمامًا. تدفق الطاقة هو صفر ، ولهذا السبب سرعان ما تنهار وتعود بشكل مهين إلى العلاقات القديمة والتبعيات والمشاكل. علاوة على ذلك ، يتفاقم الوضع بسبب اختفاء أي احترام لذاتك.

لماذا لا تستطيع قطع حياتك القديمة ، ومصادر المتعة في ضربة واحدة؟ لأن الجوع يسبب الإجهاد ، الذي سوف ترغب بالتأكيد في ملئه بشيء ما - الكحول ، مضادات الاكتئاب ، والحياة الافتراضية. إن رفض مصادر الفرح السابقة ، في غياب الاستبدال بموارد أخرى ، يخلق فراغًا يضعف فيه الأنا ويستنزف أكثر ، ويفقد الاتصال بالعالم. تظهر مخاوف ومجمعات جديدة ، والرغبة في العيش ، والمضي قدماً ، وهذا أمر خطير!

كيفية تعزيز احترام الذات من خلال العمل مع الأنا؟

أول الأشياء أولاً ، تعلم تشبع الجسم بطاقات مفيدة ، غرس عادة تجنب الملذات الفارغة. فكر فيما تضيعه وقتك. وكيف سيساعدك هذا النشاط على أن تصبح أقوى وأكثر إثارة للاهتمام وفخورًا بإنجازاتك؟ تعلم كيفية الجمع بين العمل والسرور ، بحيث تفرح الروح وتتطور داخليًا.

ثانياً ، لا تتسرع في التخلي عن عاداتك وملذاتك القديمة ، تاركين الأنا تتضور جوعًا. رفض أي شيء ، حاول استبدال مصدر الفصل "بتغذية" أفضل: قم بتوسيع دائرة المعارف ، وتملأ انطباعات جديدة ، وتطور المهارات ، وابحث عن طرق أخرى لتحقيق الذات. لكي تكون ثقتك بنفسك قوية ، تحتاج إلى بناء كتلة داخلية من المعرفة ، وعدم الخوف من التغيير ، وتجاوز الراحة ، وتحديد مهام جديدة مذهلة. المضي قدما دون خوف ، استثمر في نفسك ومستقبلك ، فلن يتمكن أحد من قيادتك في ضلال!

شارك المنشور مع أصدقائك!

نوبات من الشفقة

كم مرة بدأت تشعر بالأسف لنفسك وتقول أن كل شيء سيء ، لماذا يفعلون هذا بي ، لقد تعبت من كل هذا. بالطبع ، في بعض الأحيان تحتاج إلى الشعور بالأسف لنفسك ، ولكن الشيء الرئيسي هو أن هذا لا يصبح عادة. الشفقة تجعلك صغيرة وضعيفة وغير سعيدة.

غالبا ما تحاول النساء إثارة شعور بالشفقة على النفس من جانب الرجل. واتضح بشكل جيد للغاية. ولكن لا تخلط بين الشفقة والحب. تحتاج حقا الحب من رجل؟

الشفقة تمر بسرعة كبيرة ، الرجل يحل هذه المشكلة بسرعة ، والقضاء على المشكلة. هذا الشعور غير طبيعي بالنسبة له ، وهو ، بكل الوسائل ، يريد التخلص منه ، لتحرير نفسه. إذا كنت تفعل هذا في كثير من الأحيان ، فسوف يتعب ببساطة ولن يعمل بعد الآن ، سترى قريبًا باب حديدي.

عادة التلاعب

عندما ترى بابًا حديديًا أمامك عند مدخل قلب الرجل ، فقد تميل إلى اللجوء إلى جميع أنواع الحيل أو الحيل ، أو اللجوء إلى الضمير أو اللعب بالذنب والمسؤول. تبدأ العديد من النساء في هذه الحالة في الضغط على جميع الأزرار في وقت واحد ، على أمل فتح الباب. لكن في بعض الأحيان تبدأ الأزرار في الالتصاق ولا تعمل بعد الآن. الخطر كله من هذه الطريقة هو أن تتوقف عن الاعتقاد في قوتك واحترام الذات.

نحافظ على الأنا الذكور مثل تفاحة العين

هذا هو المكان الأعمق لكل رجل ، حيث يحتفظ بكل معتقداته ونفسه ، الأنا أمر هش للغاية ، فقط مع ظهور الرجل يبدو مستقرًا عاطفيًا وغير حساس.

فهم هذه الدقة ، يمكنك التأثير على الرجل من خلال "ضخ" الأنا له. قد يرى فيك وصي وتعويذة من الأنا له. كيف نفعل ذلك؟ لا تعلق على الرجل أمام الغرباء أو الأصدقاء ، ولا تقارنه بالرجال الآخرين ، ولا تعارض قراراته في الجبهة.

صدقوني ، إذا رأى رجل فيك مصدرًا لذاته ، فسوف يفعل أي شيء من أجلك.

اشكر الرجل

شكرا لك على الرعاية ، على الهدايا ، لحقيقة أن لديك. يحتاج الرجل أن يعرف أنه يقدر ، وأنه مطلوب. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يريد أن يشعر بالرئيسية والأهمية ، لذلك خلقه سبحانه وتعالى.

الرجال قلقون للغاية عندما يستجيبون لجهودهم ، لا يتلقون كلمات امتنان. عزز أهميتها في وجهك واسأل على الأقل حتى المملكة.

إعطاء العواطف الصحيحة

من الناحية الفسيولوجية ، يختلف الرجال كثيرًا عن النساء ، وهذا واضح. كما أنها تختلف عاطفيا. ما هو طبيعي ومفهوم للمرأة يمكن أن يكون لغزا وغزا لرجل.

على سبيل المثال ، جاء متأخراً عن المعتاد وكنت تتناول العشاء. يفتح الباب وهنا هي اللحظة (هنا تحتاج إلى إدخال نسختك) ، الرجل متوتر ، فهو يعلم أنه لم يف بوعده ، لكنه مستعد. في الاحتياطي ، لديه مجموعة من الخيارات.

ولكن يمكنك أن تقول ذلك بطريقة أخرى: كنت أنتظرك ... العشاء جاهز لفترة طويلة ... الآن أنا منزعج لأنك أتيت لاحقًا ... بعد العشاء ، إنه لك.

يحتاج الرجال إلى عواطف النساء ، ويحتاجون إليها حقًا ، ويحفزونه على تحقيق إنجازات فائقة.

جاهز دائمًا

نعم ، هذا يتعلق بالجنس ، إنه يفكر فيه الرجال كثيرًا. وجد العلماء الذين أجروا البحث أنه في المتوسط ​​18 مرة ، يفكر التفكير في الجنس في رأس الرجل.

التصرف أولا ، إغواء واللعب مع رجلك. قال أحدهم أنه كلما زادت الطاقة الجنسية في رجلك ، زاد عدد الأموال التي يكسبها.

في الليل ، سيكون الزوج زوجته ويحمل حبوبها. إنها مندهشة:
- ما هذا يا عزيزي؟
- حبوب منع الحمل من الرأس.
"لكن رأسي لم يصب بأذى".
- آه ، حصلت ...

آمل أن تجد في هذا المقال مواضيع للتفكير وأن شيئًا ما سيفيد علاقتك. إذا كان لديك أسئلة ، اكتب التعليقات.

تذكر أن كل شيء بين يديك. لذلك تصرف!

شاهد الفيديو: الإنطوائيين 4 أنواع ! أيهم أنت (يوليو 2022).

Pin
Send
Share
Send
Send